THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 "أبراج كابيتال" تبيع حصتها في مجموعة مكتوب (Maktoob.com)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عابد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 821
العمر : 20
العمل/الترفيه : مشرف عام
المرحلة الدراسية : الصف الخامس الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
تفاعل العضو فى المنتدى :
99 / 10099 / 100

نقاط : 254
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: "أبراج كابيتال" تبيع حصتها في مجموعة مكتوب (Maktoob.com)   الخميس نوفمبر 13, 2008 5:54 pm

أعلنت اليوم "أبراج كابيتال"، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، عن بيع حصتها في مجموعة مكتوب (Maktoob.com)، محققة بذلك معدل عائد داخلي بنسبة تزيد عن 75%، وبيعت هذه الحصة التي سبق وتم الاستحواذ عليها من خلال "صندوق أبراج الاستثماري" في العام 2005، إلى صندوق التحوط "تايجر جلوبل مانجمنت"، واحد من المساهمين الحاليين في "مكتوب".

تعد مجموعة مكتوب التي تأسست في العام 2000 والتي تتخذ من العاصمة الأردنية، عمان مقراً لها، موقع الإنترنت الرائد في العالم العربي، حيث توفر مجموعة متنوعة من الخدمات على الإنترنت لملايين المستخدمين لديها، بما فيهم اكثر المواقع العربية المخصصة للمزادات شعبيةً (souq.com)، أول وأقوى محرك بحث عربي على شبكة الإنترنت (araby.com)، ومشروع التلفزيون التفاعلي المشترك مع تلفزيون "أم بي سي" (Maktoob TV)، واكبر موقع عربي لخدمات الزواج (bentelhalal.com)، والمجتمع الرياضي العربي الرائد على شبكة الإنترنت (sport4ever.com)، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وغرف الدردشة الإلكترونية باللغتين العربية والإنكليزية على شبكة الإنترنت. كما يقدم موقع مكتوب بطاقة التسوق على الإنترنت المدفوعة مقدماً تحت الاسم التجاري "كاش يو" (cashU).

وحقق موقع Maktoob.com مؤخرا إنجازا هاما من خلال احتلاله المركز 102 بين اكثر المواقع التي يتم زيارتها على شبكة الإنترنت عالمياً، ويعد "مكتوب" اكثر موقع الكتروني عربي يتم زيارته في العالم العربي، وواحد من بين اكثر 10 مواقع إلكترونية عالمية التي يتم زياراتها في دول مجلس التعاون الخليجي. ويعد الموقع واحد من بين اكثر 6 موقع عالمية يتم زيارتها في المملكة العربية السعودية، وواحد من بين اكثر 20 موقع عالمي يتم زيارتها في مصر.

وقال عارف نقفي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "أبراج كابيتال": "شكلت مجموعة مكتوب مرشحا جذاباً لعملية الاستحواذ في العام 2005، عبر إدارتها من شابين طموحين كما من خلال عملها في بيئة عالية النمو والمترافقة مع إمكانيات سوقية كبيرة. ومنذ قيام "أبراج كابيتال" بالاستثمار في "مكتوب"، حققت المجموعة ما كانت تصبو إليه من ناحية النمو وتوسيع نطاق عروضها على شبكة الإنترنت، والإيرادات وإجمالي الأرباح."

وأضاف: "اليوم، أثبت "مكتوب" موقعه الرائد في جميع أنحاء العالم العربي، ليس فقط عبر عدد الزوار والمستخدمين، ولكن أيضا عن طريق زيادة إيرادات الإعلانات على صفحات الموقع. ويسرنا جداً أن نكون قد ساهمنا في نجاح "مجموعة مكتوب"، كما أننا واثقون من استمرار "مكتوب" في التوسع والازدهار مستقبلاً."

واختتم نقفي قائلاً: " تأتي عملية البيع هذه لحصة "أبراج" في مجموعة مكتوب بعد عمليات بيع ناجحة لـ"صندوق أبراج الاستثماري"، بما فيها "اونيك القابضة" (84% معدل عائد داخلي)، و"ارامكس" (68% معدل عائد داخلي)، و"أموال" (101% معدل عائد داخلي)، و"سبتك القابضة المحدودة" (39% معدل عائد داخلي). كما يسعدنا مواصلة الأداء الجيد لـ "صندوق أبراج الاستثماري"، حيث نتوقع إنجاز جميع عمليات بيع الحصص الخاصة بالصندوق في العام 2008، أي بعد 6 سنوات من إطلاقه، وبمعدل عائد مربح لجميع مستثمرينا تماشيا مع أداء افضل الصناديق العالمية."

وقال سميح طوقان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مكتوب: "تستمر معدلات استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم العربي بالارتفاع، كما يطلب المستخدمين بصورة متزايدة خدمات مصممة بشكل محدد لملائمة احتياجاتهم، باللغتين الإنكليزية والعربية. ولا شك من أن الدعم الذي وفره استثمار أبراج كابيتال كان حاسمة في نجاح "مكتوب" وتوسعها، بما في ذلك إدخال مجموعة واسعة من الخدمات الجديدة التي حققت نجاحا كبيرا. كما أننا حققنا نمواً كبيراً منذ العام 2005، بالإضافة إلى ترسيخ موقعنا الرائد في العالم العربي كشبكة إنترنت، وموقع اجتماعي ومزود للتجارة الإلكترونية."

ومن جهته قال لي فكسل، العضو المنتدب، "تايجر جلوبل مانجمنت": "اثبت "مكتوب" انه الموقع الإلكتروني المناسب لتلبيته احتياجات الجيل الشاب في هذه المنطقة، والذي يستخدم شبكة الإنترنت بشكل متزايد للحصول على المعلومات، والتسوق، والترفيه، والتواصل الاجتماعي.وقد رسخ "مكتوب" موقعه الرائد في هذا القطاع المتزايد الربحية، بفضل امتلاكه للتكنولوجيا المناسبة والخبرة التسويقية. كما أنني على ثقة بان "مجموعة مكتوب" ستواصل نموها المطرد، من خلال التوسع العضوي للمجموعة وعمليات الدمج والاستحواذ."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.the-l-d.rigala.net
 
"أبراج كابيتال" تبيع حصتها في مجموعة مكتوب (Maktoob.com)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اخيرا وصل شيك اجلوكو"ارجو التثبيت"
» التهنئــــة الحارة جداً للأخ " خادم الجناب " .
» حتى لا ننسى الحلقه التاريخيه للبرنامج الكوميدى " أهلاوى إف إم " فقط وحصريا على يلا كوره ...
» " رحلة إلى بيت الله "" كم بها من ثواب "
» كاظم الساهر " احبيني بلا عقد "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار ونقاش فى مجالات اخرى-
انتقل الى: