THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 مريم الجوعان أول رائدة فضاء عربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عابد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 821
العمر : 20
العمل/الترفيه : مشرف عام
المرحلة الدراسية : الصف الخامس الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
تفاعل العضو فى المنتدى :
99 / 10099 / 100

نقاط : 254
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: مريم الجوعان أول رائدة فضاء عربي   الأحد يناير 04, 2009 3:50 am

تستطيع المرأة أن تحقق ما تحلم به من طموحات بالتصميم والإرادة ، وذلك ما حققته بالفعل الكويتية الشجاعة مريم الجوعان 25عاما ، التى حلمها بدأ بعيداً عن كوكب الأرض لتصبح أول رائدة فضاء عربية مسلمة .

بدأ طموح ريم عندما رغبت فى استكشاف الفضاء ، ورغبتها في كتابة تاريخ جديد للمرأة العربية والمسلمة فقد لقيت مريم اهتماما كبيرا في الغرب الذي وجد فيها نموذجا لشابة معاصرة تحمل طموحات مستقبلية لا حدود لها.

وذكرت جريدة “الرياض” : أن مريم كانت من نجوم فيلم وثائقي حمل عنوان ماذا يحدث في الفضاء والذى تم عرضه خلال مهرجان الأفلام الدولية ، حيث تناول الحياة الواقعية لرجال ونساء من ثقافات وخلفيات مختلفة يعبرون عن آرائهم حيال العديد من القضايا المتصلة باستكشاف الفضاء.

وبرزت مريم كوجه مشع يطمح الى مستقبل افضل في هذا المجال حيث قالت ان أهم ما في الفضاء هو الاستكشاف والخيال ومن ثم فانه يجب علينا ان نستمر في استكشاف الفضاء وتخيل ما قد يكون فيه.

و سعت مريم لتحويل حلمها إلى حقيقة فالتحقت بجامعة (سان بطرسبرج) في روسيا حيث بدأت في تعلم اللغة الروسية والمضي في رحلتها كي تكون اول رائدة فضاء عربية مسلمة.
واوضحت مريم انها منذ ان كانت طفلة صغيرة كانت تحب النظر الى النجوم والتساؤل عما خلفها والحلم بأن تكون في الفضاء لتنظر الى الارض من هناك وترى كيف ان المشكلات التي يفتعلها البشر بين بعضهم البعض حمقاء و لا تساوي شيئا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.the-l-d.rigala.net
 
مريم الجوعان أول رائدة فضاء عربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار علمية-
انتقل الى: