THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 طنطاوي: مستعد لزيارة إسرائيل ولقاء بيريز واولمرت واستقبالهما في الأزهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عابد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 821
العمر : 20
العمل/الترفيه : مشرف عام
المرحلة الدراسية : الصف الخامس الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
تفاعل العضو فى المنتدى :
99 / 10099 / 100

نقاط : 254
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: طنطاوي: مستعد لزيارة إسرائيل ولقاء بيريز واولمرت واستقبالهما في الأزهر   الإثنين يناير 12, 2009 7:51 am

أبدى شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي الجمعة، استعداده لزيارة كيان الاحتلال الإسرائيلي واستقبال رئيس هذا الكيان شيمون بيريز بالأزهر، رافضاً في ذات الوقت زيارة إيران لـ"وجود محاذير سياسية معها".



وياتي موقف طنطاوي هذا، بعد اسابيع على مصافحته لبيريز على هامش فعاليات مؤتمر الحوار الدولي الذي نظمته بنيويورك في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتي اثارت غضبا كبيرا لدى الكثير من المسلمين والعرب الذين اعتبروا الخطوة تطبيعا مع الاحتلال وذلا خصوصا انها جاءت في ظل استمرار الحصار والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.



وقال طنطاوي في تصريح لصحيفة "العرب" القطرية " مكتبي مفتوح لاستقبال شخصية يهودية أو غيرها ولو طلب الرئيس الإسرائيلي (شيمون بيريز) أو رئيس الوزراء (ايهود اولمرت) زيارة الأزهر، فما المانع طالما أن ذلك يعود على خدمة السلام في المنطقة والقضية الفلسطينية، فالسلام يفتح حوارا مع جميع الأديان والعقائد الفكرية وهذا ما أكدناه بمؤتمر حوار الأديان بالأمم المتحدة".



وسعى شيخ الازهر مجددا الى تبرير مصافحته لبيريز فقال ان "اللقاء مع الرئيس الإسرائيلي تم بالمصادفة حيث فوجئت بقدومه نحوي وطلب المصافحة. واللقاء لم يتجاوز الدقائق ودار في إطار الترحيب والسلام فقط دون التطرق لأمور أخرى.. المؤتمر شهد العديد من رؤساء الدول والقيادات الدينية وتبادل الجميع عبارات الترحيب والمصافحة. فماذا كان مطلوبا مني..أن أرفض مصافحة رئيس دولة نقيم معها علاقات سلام".



ودافع طنطاوي عن بيريز واعتبر ان "هذا الرئيس ليس له شأن بما قيل عن علاقة تطبيع مؤسسة الأزهر مع إسرائيل"، مشدداً على انه "مستعد للذهاب إلى القدس إذا سمحت الظروف الأمنية والسياسية بذلك وأن يكون في ذلك فائدة كبيرة على حل القضية الفلسطينية والأمر نفسه بالنسبة لزيارة دولة العراق من أجل التقريب بين السنة والشيعة".



لكنه استبعد زيارة طهران، بحجة أن لهذه الزيارة عدة "محاذير سياسية في الوقت الراهن" على حد تعبيره.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.the-l-d.rigala.net
 
طنطاوي: مستعد لزيارة إسرائيل ولقاء بيريز واولمرت واستقبالهما في الأزهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار سياسية-
انتقل الى: