THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 الموسيقار فون فيبير والعصر الرومانتيكي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عابد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 821
العمر : 20
العمل/الترفيه : مشرف عام
المرحلة الدراسية : الصف الخامس الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
تفاعل العضو فى المنتدى :
99 / 10099 / 100

نقاط : 254
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: الموسيقار فون فيبير والعصر الرومانتيكي   الأربعاء يناير 14, 2009 7:02 am

فون فيبير هو شخصية موسيقية ويعتبر من موسيقيين العصر الرومانتيكي أيضاً إ سوة بالموسيقار بيتهوفن والموسيقار شوبرت وهو شخصية تفتخر بها المدرستان الأ لمانية والفرنسية . فقد سمت بالموسيقى الغنائية من التقاليد الكلاسيكية الى مرحلة رومانتيكية جديدة ، أ ساسها الإفصاح بالموسيقى عن شتى العواطف النفسية والمشاعر الإ نسانية .

كان الموسيقار فيبير يمتاز بعبقرية ملموسة ، فهو أول من عزف في الحفلات على البيانو بدلا من الأ رغن ، ونهج نهجه بيتهوفن . وقد قدم في بادئ الأمر مؤلفات معقدة صعبة الفهم ، فلم تلاقي النجاح المنتظر ، فاضطر الى تغيير أسلوبه التلحيني ، مسايرا الادراك الشعبي ، فا نطلق الى منتديات الفلاحين يقتبس من أفكارهم البسيطة، وروحهم الساذجة ، فاستعان بطابع الأهازيج والأناشيد الشعبية جاعلا منها أساسا لأ عماله الموسيقية .

وقد تأثر الموسيقار فيبير بسمفونيات هايدن وموتسارت وبيتهوفن فاتبع طريقتهم في الموسيقى الكلاسيكية ، وعندما عافت نفسه الجو الكلاسيكي . الخاضع لتقاليد الملوك والأشراف ، إتجه نحو الرومانتيكية الغنية بالتعبيرات العميقة .

وكان طابع موسيقاه يحمل عذوبة في اللحن ، وتوافقا في النغم ، فكانت أفكاره دائما زاهية واضحة تصور حياة الشعب والطبقة المتواضعة . ولا ننسى ان الموسيقار فيبير ابتدع مايسمى بالفكرة الزاهية (لايت موتيف ) ، وهي تخصيص لحن واضح يلازم الممثل أينما ظهر على خشبة المسرح . وقد استعار فاجنر فيما بعد هذه الطريقة وطبقها على مسرحياته الغنائية .

ومن مؤلفات فيبير التي اصبحت نموذجا لفطاحل الفن في فرنسا
وأ لمانيا ، أوبرات عديدة منها . ( الفرايشوست ، أو بيرون ، اللوريانت ، برسيوزا ، سيلفانا ) ومقطوعات أخرى جعلته خالدا في تاريخ المسرح الغنائي .

ويعتبر من الفنانيين العظام الذين عملوا على النهوض با لفن الكلاسيكي الى مرحلة الرومانتيكيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.the-l-d.rigala.net
 
الموسيقار فون فيبير والعصر الرومانتيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: شخصيات :: شخصيات على مر العصور-
انتقل الى: