THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 الشهيد الياس حرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khokha
رتبه فضيه
رتبه فضيه
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 226
المرحلة الدراسية : الثالث الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
اللون المفضل : احمر
حيوانك المفضل : ارنب
الرقم المفضل : 5
تفاعل العضو فى المنتدى :
50 / 10050 / 100

نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: الشهيد الياس حرب   الخميس يناير 22, 2009 8:23 am

بتاريخ 17/10/1985، ردا على الدور الخياني الذي اضطلع به العميل انطوان لحد وزمرته الذين دأبوا على ممارسة أبشع أنواع الاضطهاد ضد أهالينا في المنطقة التي كانت تحت الاحتلال. ورداً على ذلك قررت قيادة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية أن توجه ضربة قاسية لهذا العدو وأسياده الصهاينة وذلك بتدمير إذاعة "صوت الأمل" العميلة وإبادة القوة التي تعمل فيها وتحرسها لإسكات هذا الصوت الذي تفوح منه رائحة العمالة والخيانة.
لقد تلقت المجموعة التدريبات والخطة والتوجيهات القاضية بضرورة تصفية الحراس والعاملين في الإذاعة وتدميرها تدميراً كاملاً مهما كلف الثمن. وعلى هذا الأساس توجهت المجموعة البطلة مجموعة الشهيدين أحمد المير الأيوبي وسليم يموت المؤلفة من الرفاق الأبطال:

- الرفيق إلياس حرب من تنورين قضاء البتررون.
- الرفيق حسام حجازي من طرابلس-الميناء.<
- الرفيق ميشال صليبا من بتغرين- قضاءالممتن.
- الرفيق ناصر خرفان من مدينة بعلبك.
>
وكان مخططاً لها حين تصل إلى أقرب مكان من الهدف أن تقتحم المدخل الرئيسي دفعة واحدة، وأن تحاول القضاء على كل المسلحين حول المبنى وبعدها تنقسم إلى قسمين:
اثنان: ميشال صليبا وناصر خرفان يؤمنان التطهير والقضاء الكامل على العناصر.
اثنان: إلياس حرب وحسام حجازي يصعدان إلى المبنى ومعهما عبوة ناسفة زنتها خمسون كلغ من مادة "ت. ن.ت " حيث يقضون على العاملين في الإذاعة وبعدها يتم التفجير. وقد حددت الساعة الثانية عشرة ليلاً موعداً للتنفيذ.

وقد أفاد استطلاعنا أنه يقوم بحراسة المبنى حوالى 15 عنصراً وأن العاملين فيها بينهم ثلاثة خبراء أميركيين وكذلك بينهم بعض الصهاينة.
وتماماً نفذت المجموعة البطلة تفاصيل الخطة، مما أدى إلى إبادة القوة وتدمير الإذاعة، وهنا تجدر الإشارة إلى أنه من المستحيل تدميرالمبنى قبل القضاء على الحراس.

اننا اذ نعتز بهذه الروح الكفاحية العالية للتضحية عندهم حتى الاستشهاد، نعلن إننا لن نكف عن تتبع العدو الإسرائيلي وعملائه حتى تحرير آخر شبر من تراب الوطن. كما إننا نعلن أنه حتى هذه اللحظة لا نعرف بالدقة مصير رفاقنا الأبطال الذين نفذوا هذه العملية الاقتحامية النوعية الشجاعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشهيد الياس حرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: شخصيات :: شخصيات حربية عظيمة-
انتقل الى: