THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 ضغوط العمل قد تؤثر على القلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو شدو
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 636
العمر : 22
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المرحلة الدراسية : الصف الاول الاعدادى
المدرسة/الجامعة : الجيل المسلم
بلدك/مدينتك : المحله الكبرى
اللون المفضل : الابيض
حيوانك المفضل : الحصان
الرقم المفضل : 1
السورة القرانية المفضلة او اغلب سورة تقراها : سورة الملك
علم البلد :
تفاعل العضو فى المنتدى :
100 / 100100 / 100

نقاط : 1465
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك : اكبر موسوعة (هل تعلم
مثلك الاعلى: شخصية دينية

مُساهمةموضوع: ضغوط العمل قد تؤثر على القلب   الإثنين يناير 26, 2009 10:26 am

صورة عامل مجهد
الباحثون: وضع جداول زمنية ضيقة في الأعمال قد تؤدي إلى الاصابة بأزمة قلبية.

يعتقد الباحثون أن وضع جداول زمنية ضيقة في الأعمال قد تؤدي إلى الاصابة بأزمة قلبية.

فقد أوضحت دراسة علمية حديثة أن فريق العمل الذي يعمل بجد لانجاز مهمته في الوقت المناسب أكثر عرضة للاصابة بأزمة قلبية بمعدل ست مرات عن زملائهم خلال الساعات الأربع والعشرين التالية.

وقالت الدراسة السويدية التي أجريت على 3500 شخص إن نوبات قصيرة من العمل تحت ضغط أسوأ على القلب من الأحداث المثيرة للتوتر في العام السابق.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في دورية علم الأوبئة وصحة المجتمع.

أزمة قلبية

وكان معظم المشاركين في الدراسة قد شاركوا في برنامج ستوكهولم لأمراض القلب.

وتعقب هذا البرنامج عددا من النوبات القلبية الأولية التي حدثت للأصحاء في الفترة العمرية بين 45 و 70 عاما عندما بدأت الدراسة في أوائل التسعينات.

ومن خلال استطلاعات رأي ركزت على التعرض لضغط في العمل والمنزل وجد باحثو معهد كارولينسكا أن ثمة علاقة بين كثرة الطلبات والمنافسة والنزاع في أماكن العمل والاصابة بأزمات قلبية.

وأوضحت الدراسة أن معدل إصابة الرجال الذين مروا بأزمة في العمل خلال العام السابق، بأزمة قلبية وصل إلى 80 بالمئة. ويزداد خطر الاصابة في حالة تأثرهم بهذه الأزمة بشدة.

أما بالنسبة للنساء فقد زاد التغير في الأوضاع المالية من خطر الاصابة بمعدل ثلاث مرات.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء أيضا كن أكثر عرضة للاصابة بأزمة قلبية بمعدل ثلاث مرات بينما كان الرجال أكثر عرضة للاصابة بمعدل ست مرات في حالة زيادة المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في العمل خاصة عندما ينظرون إلى مثل هذه الواجبات بسلبية.

ومن بين هؤلاء الذين أجري عليهم الاستطلاع عانى 8 بالمئة منهم بضغط متعلق بالعمل قبل يوم من إصابتهم بأزمة قلبية. وكانت هذه النسبة أعلى بكثير من نسبة من واجهوا أحداثا مثيرة للتوتر لا تتعلق بالعمل.

ضغوط

وزاد وضع جداول زمنية ضيقة في الأعمال من خطر الاصابة بأزمة قلبية في غضون الساعات الأربع والعشرين التالية بأحد عوامل ستة بينما ضاعف الوضع التنافسي في العمل من خطر الاصابة.

كما تشير الدراسة أيضا إلى أن تلقى مدحا من الرئيس في العمل يضاعف من خطر الاصابة لكن الباحثين قالوا إنها ربما ارتبطت بجدول زمني.

وقال البروفيسور اندرو ستيبتو من مؤسسة القلب البريطانية إن التعرض لتجارب مثيرة لضغوط في الحياة قد تتسبب في الاصابة بمرض القلب بطريقتين. "الطريقة الأولى نحن نعرف أنه خلال عوامل طويلة المدى مثل ضغط العمل المزمن والعيش في حياة منعزلة اجتماعيا تزداد مخاطر الاصابة بأمراض القلب التاجية."

وأضاف: "ثانيا العوامل العاطفية قد تسبب أزمات قلبية في الأشخاص الذين يعانون من مرض قلب تاجي متقدم ضمنيا".

واستطرد: "توضح هذه الدراسة أن التعرض لتجارب تثير توترا سواء داخل العمل أو خارجه يمكن أن يكون لها نفس التأثير على القلب".

وتجري مؤسسة القلب البريطانية فحوصات لاكتشاف الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بأزمة قلبية ناجمة عن التعرض لضغط وما يحدث لهم بيولوجيا.

وقال بريندان باربر السكرتير العام لمؤتمر النقابات المهنية: "توضح هذه الدراسة حاجة جميع الموظفين إلى تناول العمل الذي يتوقع أن ينجزه الشخص في وقت معين وكذا ساعات العمل بجدية".

ويضيف: "التقرير يوضح أن الضغط ليس مجرد قضية تنفيذية أو ادارية لكنه مشكلة جميع العاملين بدءا بسائقي سيارات اللوري وانتهاء بعمال الملابس."

ويستطرد قائلا: "على بريطانيا أن تتخلى عن ثقافة التصرف في اللحظة الأخيرة إلى أسلوب أكثر تنظيما ومسؤولية بالنسبة لأوقات العمل لحماية صحة ورفاهية العمال".

_________________
__________________
___________________
____________________
_____________________
______________________
مع تحيات مدير المنتدى : عمرو شدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://the-l-d.rigala.net
 
ضغوط العمل قد تؤثر على القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار علمية-
انتقل الى: