THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 الخلية الدماغية تمتلك قدرة على حفظ المعلومات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو شدو
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 636
العمر : 21
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المرحلة الدراسية : الصف الاول الاعدادى
المدرسة/الجامعة : الجيل المسلم
بلدك/مدينتك : المحله الكبرى
اللون المفضل : الابيض
حيوانك المفضل : الحصان
الرقم المفضل : 1
السورة القرانية المفضلة او اغلب سورة تقراها : سورة الملك
علم البلد :
تفاعل العضو فى المنتدى :
100 / 100100 / 100

نقاط : 1465
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك : اكبر موسوعة (هل تعلم
مثلك الاعلى: شخصية دينية

مُساهمةموضوع: الخلية الدماغية تمتلك قدرة على حفظ المعلومات   الثلاثاء يناير 27, 2009 1:36 pm

تناول البحث قدرة الخلية الدماغية على الحفظ

اعلن علماء في جامعة تكساس في الولايات المتحدة ان الخلية الدماغية الواحدة لها القدرة على حفظ المعلومات القصيرة الاجل التي يحتاجها الانسان للقيام باعماله اليومية.
فقد اظهرت التجارب التي اجريت على خلايا دماغ الفئران انها قادرة على حفظ المعلومات المخزنة فيها لمدة دقيقة.
وتشبه المهام التي يقوم بها دماغ الانسان في تخزين المعلومات ما يقوم به جهاز الكومبيوتر حيث تشبه الذاكرة العشوائية (RAM ) في الكومبيوتر ذاكرة الانسان القصيرة الاجل والتي يحتاجها للقيام باعماله اليومية والقرص الصلب في الكومبيوتر يشبه الذاكرة طويلة الاجل.
ويحتاج الانسان الى القدرة على حفظ كميات كبيرة من المعلومات بطريقة سريعة ومضمونة في ذاكرته للقيام باعماله اليومية اما كميات المعلومات التي يحتاج الى حفظها على المدى الطويل فهي محدودة.
وقد امضى العلماء عدة عقود وهم يحاولون معرفة اجزاء الدماغ المسؤولة عن حفظ المعلومات التي يحتاجها الانسان للقيام باعماله اليومية وكيفية قيام الخلايا الدماغية بمهمة الحفظ.
وكانت النظرية القديمة تقول ان المعلومات تحفظ داخل سلسلة من الخلايا التي تشكل حلقة مستقلة يحيط بها مجال كهرمغناطيسي يقوم باصدار نبضات كهربائية للفترة المطلوبة.
لكن الابحاث الاخيرة تركزت على فرضية امكانية قيام حتى الخلية الدماغية الواحدة بحفظ معلومات.
وقد وجد الباحثون في جامعة تكساس ان احد اجزاء الخلية الدماغية يقوم بتفعيل نظام تلقي الاشارات في الخلية الذي يقوم بمهام حفظ المعلومات عند تلقى نبظات كهربائية.
واشار الباحثون الى ان الخطوة التالية ستركز على معرفة المزيد حول النظام الداخلي في الخلية بحيث يتم التوصل الى ادوية تهدف الى تحسين قدرة الذاكرة.
وصرح كبير الباحثين الدكتور دون كوبر الذي اشرف على البحث بانه اذا نجحنا في معرفة الاجزاء الداخلية للخلية والتحكم بها يمكننا حينها تطوير ادوية تقوم بتحسين قدرات الذاكرة وبالتالي تمكين الانسان من القيام باعماله اليومية دون مشاكل.
كما اشار الى ان هذه النتائج قد تساعد في تطوير ادوية لمعالجة المدمنين على المخدرات بحيث يتم اعطاؤهم ادوية تساعد دماغهم على تجاهل الاشارات التي تحثه على تعاطي المخدرات الصادرة عن اجزاء من الدماغ.
وصرح البروفيسور ايان فورسيز من جامعة ليسيستر البريطانية ان نتائج البحث تلقي الضوء على قدرات الدماغ على حفظ المعلومات على المدى القصير الضرورية للقيام بالاعمال اليومية وحفظ المعلومات على المدى الطويل، وبالتالي فهم كيفية مساعدة الاشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالذاكرة مثل مرض الزهايمر (خرف الشيخوخة) اذ من ليست لديه ذاكرة قصيرة الاجل لا يمتلك اي ذاكرة على الاطلاق.

_________________
__________________
___________________
____________________
_____________________
______________________
مع تحيات مدير المنتدى : عمرو شدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://the-l-d.rigala.net
 
الخلية الدماغية تمتلك قدرة على حفظ المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار علمية-
انتقل الى: