THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 احمدي نجاد: "اقتصادنا بحاجة الى حلول اسلامية"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو شدو
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 636
العمر : 22
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المرحلة الدراسية : الصف الاول الاعدادى
المدرسة/الجامعة : الجيل المسلم
بلدك/مدينتك : المحله الكبرى
اللون المفضل : الابيض
حيوانك المفضل : الحصان
الرقم المفضل : 1
السورة القرانية المفضلة او اغلب سورة تقراها : سورة الملك
علم البلد :
تفاعل العضو فى المنتدى :
100 / 100100 / 100

نقاط : 1465
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك : اكبر موسوعة (هل تعلم
مثلك الاعلى: شخصية دينية

مُساهمةموضوع: احمدي نجاد: "اقتصادنا بحاجة الى حلول اسلامية"   الأربعاء يناير 28, 2009 8:59 am

ادى اعضاء المجلس اليمين القانونية

حث الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مجلس الشورى على التوحد خلف حكومته، وذلك وسط توقعات تفيد بأن المجلس الذي انتخب اخيرا سيكون معارضا لسياسته الاقتصادية.
وقال احمدي نجاد في كلمة القاها في حفل افتتاح الدورة الجديدة للمجلس: "على الحكومة والمجلس ان يقدما نموذجا للتوحد والتناغم. يجب ان نتخذ الحيطة من الوقوع في شراك الخلافات والنزاعات التي ما برحت تثيرها الايادي الشريرة والقوى الفاسدة والشخصيات الجاهلة."
وفي اشارة جديدة الى توجهه السياسي اللا تقليدي، قال الرئيس الايراني في كلمته امام المجلس إن على ايران "اعتماد نظريات اقتصادية اسلامية وايرانية" للتعامل مع مشاكلها الاقتصادية، لأن النظريات الاقتصادية التي ينادي بها الغرب لم تجلب سوى الطغيان والمجاعة."
ومضى الرئيس احمدي نجاد للقول: "كلنا نعترف بأن الامة الايرانية لا تستحق الوضع الاقتصادي التي هي فيه حاليا، فهي تعاني من مشاكل هيكلية كالتضخم والدعم غير العادل، والتخطيط غير الكفوء. لذلك علينا التوجه نحو النظريات الاسلامية والايرانية التي تضمن العدالة وازالة الفقر."
وكان اعضاء المجلس قد ادوا اليمين القانونية ودشنوا بذلك ثامن مجلس شورى تشهده ايران منذ الثورة الاسلامية التي اطاحت بنظام حكم الشاه محمد رضا بهلوي عام 1979.
يذكر ان المجلس الجديد الذي انتخب اعضائه في جولتي انتخاب جرتا في شهري مارس/آذار وابريل/نيسان الماضيين يهيمن عليه التيار المحافظ، الا ان هذا التيار منقسم في نظرته الى سياسات الرئيس احمدي نجاد.
فالاصلاحيون ونسبة كبيرة من المحافظين يتهمون احمدي نجاد بالتسبب في ارتفاع نسبة التضخم في ايران الى 25 في المئة بسبب تخصيصه مبالغ كبيرة من المال لتمويل مشاريع البنية التحتية المحلية.
هذا وستكون اولى مهام المجلس الجديد انتخاب رئيس له، حيث يتقدم المفاوض النووي السابق على لاريجاني - الذي يتمتع بتأييد قوي من جانب الاغلبية المحافظة - قائمة المرشحين لتبوؤ هذا المنصب.
وكان لاريجاني قد استقال من منصب كبير المفاوضين النوويين في العام الماضي بسبب ما وصفها بخلافاته السياسية مع الرئيس احمدي نجاد.
ويقول المحللون إن رئاسة لاريجاني للمجلس قد لا ينتج عنها تغيير كبير في العلاقة بينه (اي المجلس) والرئاسة، الا ان ما يمكن ان يحدث هو ان تخرج الخلافات بين المؤسستين الى العلن.
وكان رئيس المجلس المصرف غلام علي حداد عادل قد تعاون خلال فترة ولايته مع احمدي نجاد، ولكن الخلافات بينهما ما برحت تظهر للعيان بين الفينة والاخرى.
يذكر ان عادل ولاريجاني يشتركان في مواقفهما ازاء العديد من القضايا السياسية الرئيسية، فكليهما من اشد المدافعين عن البرنامج السياسي الذي يعتمده المحافظون.
ومن المتوقع ان يرشح الرئيس احمدي نجاد نفسه لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في العام المقبل، ولكن المحللين يقولون إنه من غير المرجح ان يكرر لاريجاني محاولته الفاشلة (عام 2005) للترشح للرئاسة اذا انتخب رئيسا للمجلس.

_________________
__________________
___________________
____________________
_____________________
______________________
مع تحيات مدير المنتدى : عمرو شدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://the-l-d.rigala.net
 
احمدي نجاد: "اقتصادنا بحاجة الى حلول اسلامية"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث "المنبت لا أرضاً قطع ولا ظهراً أبقى"
» الكشف عن اسرار لوحة"الموناليزا
» "وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس" محاضرة لدكتور زغلول النجار(معلومات هامه جدا ياريت كله يدخل للاستفاده)
» قصة ماروكو الاردنية " قصة غير شكل" تابعوها معي!!!
» اسماء بعثة مصر لـــ " أولمبياد " بكين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار سياسية-
انتقل الى: