THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 هل يحقق الزمالك المعادلة الصعبة من شراء وتسويق اللاعبين ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khokha
رتبه فضيه
رتبه فضيه
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 226
المرحلة الدراسية : الثالث الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
اللون المفضل : احمر
حيوانك المفضل : ارنب
الرقم المفضل : 5
تفاعل العضو فى المنتدى :
50 / 10050 / 100

نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: هل يحقق الزمالك المعادلة الصعبة من شراء وتسويق اللاعبين ؟   الجمعة يناير 30, 2009 5:17 am

مع أنتهاء فترة الأنتقالات الشتوية وأنضمام عدد من اللاعبين المميزين الى صفوف نادي الزمالك أتمنى ان يخوض النادي تجربة شراء وبيع اللاعبين بصورة صحيحة لأن هذا الأمر أصبح من الأشياء الهامة في عالم كرة القدم وتعتمد عليه العديد من الأندية العربية والعالمية في تغطية ميزانياتها السنوية

وأكبر دليل على ذلك النادي الصفاقسي التونسي والذي نجح في تغطية معظم مصروفاته من خلال شراء بعض اللاعبين بمبالغ مالية زهيدة ومناسبة والأستفادة من قدراتهم ثم تسويقهم بصورة رائعة وجنى مكاسب طائلة من خلال بيعهم .

ففي العام الماضي نجح في ضم الكونغولي بليز مبيلي مقابل مبلغ لا يتعدي 40 ألف دولار وبعد اقل من ثلاثة أشهر أنتقل اللاعب الى أحد أندية الخليج مقابل مبلغ زاد عن 2 مليون دولار . ونفس الموقف تكرر في بداية الموسم الحالي عندما تعاقد الصفاقسي مع الغاني أوبوكو مقابل 80 الف دولار وفي ديسمبر الماضي تم بيعه لنادي السد القطري مقابل 2.5 مليون يورو .

أي أن أوبوكو ومبيلي دفع فيهم الصفاقسي ما يقرب من 700 الف جنيه وسوقهم بحوالي 30 مليون جنيه .

أيضا مبيلي و أوبوكو لعبا دورا بارزا في حصول الصفاقسي على لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية عامين متتاليين وسجلا أهدافامؤثرة وحاسمة للفريق التونسي وحسما نتائج العديد من المباريات الهامة .

وبالتالي فقد نجح الصفاقسي في تحقيق المعادلة الصعبة وهي شراء اللاعبين والأستفادة من قدراتهما وتسويقهما بمقابل مادي رائع .

والواقع اننا في مصر بوجه عام و في نادي الزمالك بوجه خاص نحتاج كثيرا الى تحقيق تلك المعادلة والأستفادة من تلك التجربة الناجحة ولكن يشترط المتابعة الدائمة للبطولات العربية والأفريقية وكذلك المنافسات المحلية في بعض الدول العربية والأفريقية من خلال أعين خبيرة والتعامل مع وكلاء لاعبين على أعلى مستوى لأن وكيل اللاعبين يلعب دور بارز في مثل هذه الأمور .

والواقع أن معظم الأندية التونسية والخليجية باتت صفقاتها رائعة ومؤثرة لحد كبير ولا يفوتنا هنا أن نتحدث عن تجربة الزمالك نفسه الرائعة مع النجم عمرو زكي عندما هاجم الكثيرين أدارة النادي عندما تعاقدت معه مقابل 1.3 مليون يورو وهو ما يعادل عشرة مليون جنيه مصري ولم يمر عامين حتى أكدت الأيام أن الصفقة كانت واحدة من أهم صفقات الزمالك في تاريخه الحديث .

والواقع يقول أن نجاح أي صفقة يعتمد على عدة عوامل أهمها : عمر اللاعب وسلوكياته داخل الملعب وخارجه وقدراته الفنية والبدنية طبقا لمركزه.

بأختصار شديد فإن المفاهيم الخاطئة التي تتكون عند البعض من عمليات بيع وشراء اللاعبين يجب أن تتغير تماما لأن الزمالك من الممكن أن يجنى من خلالها مكاسب لا حصر لها سواء على المستوى المادي و الفني أو المعنوي أذا نجح في تطبيق هذه السياسة بالشكل الصحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يحقق الزمالك المعادلة الصعبة من شراء وتسويق اللاعبين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار رياضية-
انتقل الى: