THE LORD OF DRAGON

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزى الزائر يمكنك التفاعل معنا ان شاء الله عن طريق الدخول اذا كنت مسجل و ان كانت هذه اول زيارة لك فعليك التسجيل ان شاء الله
مرحبا بك عزيزى العضو فى منتدى THE LORD OF DRAGON و ان شاء الله يحصل المنتدى على اعجابك و يكون على على قدر ثقتك به ان شاء الله وان تكون ان شاء الله من اكفاء اعضاء المنتدى وان تتفاعل فيه ان شاء الله
اخوانى و اخواتى الاعضاء لقد تم بحمد الله عمل موقع رفع خاص بالمنتدى ولكن تعهد على انفسكم ان لا تستعملوه فيما يخالف الشرع و المنتدى غير مسئول عن استعمالك له ان شاء الله الرابط مــــــــن هـــــــــــــنــأ  و اتمنا ان يعجبكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 الأهلى يحقق انجازا كبيرا بالفوز بالسوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khokha
رتبه فضيه
رتبه فضيه
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 226
المرحلة الدراسية : الثالث الابتدائي
المدرسة/الجامعة : التجريبية للغات
بلدك/مدينتك : الحامول
اللون المفضل : احمر
حيوانك المفضل : ارنب
الرقم المفضل : 5
تفاعل العضو فى المنتدى :
50 / 10050 / 100

نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

بطاقة الشخصية
من مواهبك التى تبرع فيها:
من افضل المواضيع التى اعجبتك :
مثلك الاعلى:

مُساهمةموضوع: الأهلى يحقق انجازا كبيرا بالفوز بالسوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه   السبت فبراير 07, 2009 8:34 am

حقق الاهلى انجازا كبيرا ورقما قياسيا جديدا بحصوله على كأس السوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه بعد فوزه على نادى الصفاقسى التونسى 2/1 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الليلة باستاد القاهرة .. احرز للاهلى فلافيو من ضربتى رأس رائعتين فيما احرز للصفاقسى بلازا كواسى ..

جاءت المباراة مرتفعة المستوى قدم خلالها الفريقين اداء طيبا وكان التفوق من نصيب الاهلى الذى أجاد لاعبوه تطبيق فكر الجهاز الفنى وتنفيذ تعليماته خاصة فيما يتعلق بالضغط على المنافس فى وسط الملعب .. ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة خطيرة ابرزها لمحمد بركات وفلافيو واحمد فتحى واحمد حسن واثبت لاعبوه بما لا يدع مجالا للشك انهم الافضل فى القارة الافريقية .. وسيظل الاهلى هو حامل لواء الدفاع عن الكرة المصرية فى المحافل الدولية الافريقية والعالمية وصاحب الانجازات الكبيرة ..

شاهد صور المباراة

تشكيل الاهلى :

لعب الاهلى بتشكيل مكون من امير عبد الحميد فى حراسة المرمى وامامه شادى محمد واحمد السيد ووائل جمعة فى الدفاع واحمد فتحى فى اليمين وجيلبرتو فى اليسار واحمد حسن ومحمد بركات ومعتز اينو وحسام عاشور فى الوسط وفلافيو فى الهجوم .. ولعب كل من احمد حسن ( دروجبا ) وسيد معوض ومحمد سمير بدلا من احمد حسن وجيلبرتو وفلافيو .




الشوط الأول

بدأت المباراة بفترة جس النبض بين الفريقين التى استمرت لفترة تقترب من 10 دقائق سعى خلالها الفريقين إلى استكشاف الآخر .. وانحصر اللعب فى وسط الملعب خلال تلك الفترة .

بدأ الأهلى تنظيم صفوفه والسعى لإحراز هدف ويحصل أيمن بن عمر على كارت أصفر بعد تعمده الخشونة مع محمد بركات .. وفى الدقيقة 19 تضيع أول فرصة خطيرة للأهلى من تمريرة طولية من جيلبرتو من كرة ثانية لعبها أحمد حسن برأسه جميلة يخرجها جاسم الخلوفى بصعوبة شديدة .

سيطر الأهلى على مجريات الأمور داخل الملعب .. وبداية من الدقيقة 20 يزداد إيقاع المباراة ويحصل دومينيك داسيلفا على كارت أصفر بعد اعتدائه على أحمد السيد .

وتضيع فرصة ثانية من الأهلى من هجمة منظمة للأهلى انتهت الكرة إلى جيلبرتو فى اليسار الذى يلعب عرضية يشتتها دفاع الصفاقسى ليجد بركات الكرة أمامه ولكنه يسدد ضعيفة فى يد جاسم الخلوفى حارس الصفاقسى فى الدقيقة 25 .. ويتغاضى الحكم عن إخراج الكارت الأصفر لداسيلفا بعد عرقلته أحمد فتحى فى الجانب الأيمن متعمداً .

يستحوذ الأهلى على مجريات الأمور تماماً وينتقل اللعب فى وسط ملعب الصفاقسى ويسدد معتز إينو ضعيفة فى يد الخلوفى .. ويضغط الأهلى من اليمين تارة عن طريق أحمد فتحى ومن اليسار تارة أخرة عن طريق جيلبرتو وهو ما سبب إرباكاً لدفاعات الصفاقسى .. وفى الدقيقة 38 يخرج أحمد فتحى الكرة من امام المرمى وينقذ فريقه من هدف محقق بعدما كانت الكرة فى طريقها للمرمى من تسديدة لحمزة يونس ..

ويتألق محمد بركات ويستخلص الكرة ببراعة شديدة ويمرر إلى معتز اينو الذى يسدد كرة قوية ينقذها جاسم الخلوفى بصعوبة شديدة .. وتمر أحداث المباراة سريعاً إلى ان يطلق الحكم الجنوب أفريقى دانيال بنييت صفارته معلناً انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبى .

الشوط الثانى

فى الدقيقة الثانية من الشوط الثانى ينجح الأنجولى فلافيو فى إحراز الهدف الأول لفريقه بضربة رأس رائعة من عرضية نموذجية لجيلبرتو تسكن الزاوية اليسرى لجاسم الخلوفى حارس الصفاقسى لتشتعل مدرجات ستاد القاهرة .

أعطى الهدف ثقة كبيرة للاعبى الأهلى فى نفس الوقت تأثر أداء الصفاقسى بالهدف .. ويسدد معتز إينو قوية تمر بجوار القائم الأيمن لجاسم الخلوفى .. وفى الدقيقة 8 كاد الصفاقسى يتعادل إثر خطأ من دفاع الأهلى ولكن جيلبرتو ينقذ الموقف .. ويسدد أحمد فتحى قوية فوق المرمى .

وفى الدقيقة 12 يجرى الصفاقسى تغييره الأول بنزول بلازا كواسى بدلاً من دومينيك داسيلفا لتنشيط الناحية الهجومية وتضيع فرصة أخرى من الأهلى عن طريق أحمد حسن الذى كاد يسدد برأسه لولا خروج الخلوفى فى الوقت المناسب ويمسك بالكرة .. وكاد الصفاقسى يسجل هدف ولكن أمير عبد الحميد يخرج فى الوقت المناسب ويشتت الكرة .



وفى الدقيقة 18 ينجح بلازا كواسى فى إحراز هدف التعادل للصفاقسى من كرة عرضية ليضع الكرة بسهولة شديدة دون رقابة من مدافعى الأهلى .

يستعيد الأهلى توازنه وينظم صفوفه ومن عرضية لأحمد فتحى من اليمين كاد فلافيو أن يحرز الهدف الثانى بضربة رأس قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لجاسم الخلوفى فى الدقيقة 14 .. بعدها بدقيقة واحدة يتمكن فلافيو من إحراز الهدف الثانى للأهلى من عرضية نموذجية لجليبرتو من الناحية اليسرى لتكتسى المدرجات باللون الأحمر .

وفى الدقيقة 30 يخرج أحمد حسن ويلعب أحمد حسن " دروجبا " ليلعب الأهلى برأسى حربة ويحصل أحمد حسن " دروجبا " على كارت أصفر للالتحام القوى مع عصام المرداسى .

وكاد فلافيو يضيف الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقة 34 بعدما استغل خطأ المرداسى ولكن جاسم الخلوفى يخرج من مرماه ويشتت الكرة .. وفى الدقيقة 38 يجرى الأهلى التغيير الثانى بنزول سيد معوض بدلاً من جيلبرتو .. وينال حسام عاشور كارت أصفر ويجرى الصفاقسى تغييره الثالث بنزول اسماعيلا بابا بدلاً من شادى الهمامى .. يضغط الفاقسى على امل احراز هدف التعادل ولكن دفاع الاهلى بقيادة شادى محمد واحمد السيد ووائل جمعة كان بمثابة حائط الصد امام مرمى امير عبد الحميد ..

ويسدد النفطى برأسه تمر بجوار القائم الايسر لامير عبد الحميد .. يجرى الاهلى تغييره الثالث بنزول محمد سمير بدلاً من فلافيو فى الدقيقة 44 .. ويضغط الصفاقسى فى الوقت بدل الضائع بكل خطوطه والى ان يطلق الحكم دانييال بيينت صفارته معلناً انتهاء المباراة بفوز الاهلى 2/1 وحصوله على كأس السوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلى يحقق انجازا كبيرا بالفوز بالسوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE LORD OF DRAGON :: اخبار ونقاش جاد :: اخبار رياضية-
انتقل الى: